دقة - حياد - موضوعية

كيفية حماية العين من أشعة الكمبيوتر؟

2016-12-07 06:55:53

على الرغم من كل فوائد والمنافع التي استطاع الحاسوب أنيجلبها للناس، لم يخلي من بعض السلبيات والأضرار التي جلبها أيضاً للناس، ومن اهم هذه الأضرار المضار الصحية، وبشكل خاص هو تأثيره الشديد على العينين، حيث إن شاشة الحاسوب تصدر كميات كبيرة وهائلة من الأشعة والتي تؤذي العينين عند إطالة النظر في الجلوس أمام هذا الجهاز؟

.

ومن جهة أخرى فترك الحاسوب نهائياً هو أمر لا يتصوره العقل في ظل الإعتماد الكبير عليه اليوم في كافة المجالات والحقول وعلى كافة المستويات وبالتالي فيجب على الأقل التوفيق بين الصحة الجسدية والتي رزقنا  الله تعالى إياها وبين استعمال الحاسوب، حتى لا يحصل الضرر والذي قد ينشأ عن استخدام الحاسوب بطريقة مفرطة وبشكل خاطئ او الضرر الذي ينتج عن المتناع عن استخدام هذا الجهاز الضروري جداً في حياة الإنسان.

 حيث لابد من استراحة لمدة 5 دقائق لكل ساعة عمل يقضيها الإنسان على هذا الجهاز، حيث يتوجب عليه أثناء الاستراحة ان يبعد ناظريه عن الشاشة ويرسل نظره إلى أبعد نقطة ممكنة، كما يجب استغلال الأوقات التي يأخذها الجهاز في إجراء بعض العمليات ومعالجة البيانات كثل نسخ الملفات في الراحة وإغلاق العينين.

مع الإبتعاد عن الشاشة مسافة تصل إلي 80 سم بحيث لا تقل هذه المسافة عن الـ40 سم، كما يجب وضع الشاشة على زاوية 10 درجات أو 20 درجة إلي الأعلى.

وكذلك الإضاءة فيجب أن تكون جيدة ومتوسطة، ويجب الاهتمام الدائم بنظافة الشاشة وخاصة من الغبار فهو من ضمن الأشياء التي تؤثر على النظر، وفي حال كان المستخدم يستخدم الجهاز للطباعة والكتابة فيجب ان تكون الكتابة باللون الأسود والخلفية بيضاء حيث أن هذه الألوان هي الأكثر راحة للعين، وبعد ذلك يتم تغييرها إلى اللون المطلوب.

المصدر: وكالات

تابعونا على الشبكات الاجتماعية