دقة - حياد - موضوعية

قناة "الموريتانية" توقع اتفاق تعاون مع تلفزيون الصين الدولي CCTV

2016-06-29 03:25:51

وقع المدير العام المساعد للتلفزة الموريتانية(ش م) المختار ولد عبد الله في العاصمة الصينية بكين بداية الأسبوع الجاري اتفاقية تعاون إعلامي ما بين التلفزيون العمومي والتلفزيوني الصيني CCTVويهدف الاتفاق الجديد إلى تدعيم التبادل البرامجي والإخباري وتطوير التعاون في مجال التكوين وتحسين الخبرة وكذلك التعاون في ميدان الإنتاج الدرامي والثقافي.

.

ومن المنتظر أن يبدأ  سريان العمل بهذه الاتفاقية خلال الربع الأول من السنة القادمة بعد انتهاء الاتفاقية الموقعة بين الهيئتين سنة 2013.

توقيع الاتفاقية جاء على هامش أعمال منتدى التعاون الإعلامي الصيني الإفريقي الثالث المنعقد بالصين ما بين 20ـ 22 يونيو الجاري والذي شاركت فيه عشرات الوفود الإفريقية يقودها وزراء إعلام لهذه البلدان كما تم تمثيل الصين في المنتدى بشخصيات عالية المستوى ما بين وزراء ومدراء شركات إعلام إضافة إلى ممثلي عدد من الهيئات الدولية والقارية من بينها الاتحاد الإفريقي.

وقد شارك في التظاهرة الإعلامية الدولية المنظمة من طرف إدارة للصحافة والنشر والإذاعة والتلفزيون والسينما الصينية واتحاد الإذاعات الإفريقية ، وفد موريتاني ضم كلا من المستشار الفني لوزير الاقتصاد والمالية أحمد  محمدو، ومدير الاتصال السمعي البصري بوزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني محمد يحي حي، والمدير العام المساعد للتلفزة الموريتانية المختار عبد الله.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية