دقة - حياد - موضوعية

12 عربي مرشحون لأفضل لاعب إفريقي

2015-10-11 01:20:39

ضمت قائمة أولية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي 12 لاعبا عربيا، هم 6 جزائريين، ومصريان وتونسيان ومغربي وسوداني.

.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على موقعه الإلكتروني، الأحد، القائمة التي ضمت 37 لاعبا، بينهم يايا توري لاعب كوت ديفوار ومانشستر سيتي الإنجليزي، الفائز بالجائزة في السنوات الأربع الأخيرة، كما سيكون بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم الغابون وبوروسيا دورتموند الألماني، وساديو ماني مهاجم السنغال وساوثامبتون الإنجليزي، في مقدمة المرشحين للفوز بالجائزة.

واستحوذ لاعبو الجزائر على نصيب الأسد من الترشيحات العربية، إذ ضمت القائمة رياض محرز المتألق في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر سيتي هذا الموسم، وبغداد بونجاح مهاجم النجم الساحلي التونسي الذي قاد فريقه لنهائي كأس الاتحاد الإفريقي، إضافة لفوزي غلام ظهير نابولي الإيطالي، وهلال سوداني مهاجم دينامو زغرب الكرواتي، وسفيان فيغولي لاعب وسط فالنسيا الإسباني،وياسين براهيمي مهاجم بورتو البرتغالي.

وضمت القائمة أيضا محمد صلاح جناح منتخب مصر وروما الإيطالي، ومواطنه باسم مرسي مهاجم الزمالك الذي تألق هذا الموسم مع ناديه في كأس الاتحاد الإفريقي.

كما ضمت الترشيحات الثنائي التونسي أيمن عبد النور مدافع فالنسيا، وياسين الشيخاوي مهاجم الغرافة القطري، إضافة إلى مهدي بنعطية مدافع المغرب وبايرن ميونيخ الألماني، والسوداني مدثر الطيب (كاريكا) مهاجم الهلال السوداني.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية