دقة - حياد - موضوعية

إطلاق المرحلة الثانية من الفضاءات الثقافية

2017-04-30 00:36:56

اشرف وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الامين ولد الشيخ الليلة البارحة في مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية على انطلاق المرحلة الثانية من الفضاءات الثقافية التي ستتواصل خلال الاسابيع والشهور القادمة طيلة سنة 2017 في ولايات نواكشوط.
 

.


وشمل برنامج التظاهرة التي حضرها جمهور من ساكنة مقاطعة الرياض إلقاءات شعرية أشاد الشعراء فيها بجهود المقاومة في تحرير الوطن من الغزاة، داعين إلى رص الصفوف لتعزيز أركان الوحدة الوطنية سبيلا للدفاع عن الحوزة الترابية ، كما تخللت الامسية الفنية وصلات غنائية وعروض مسرحية تعالج بعض الامراض الاجتماعية التي تعيق مسيرة التنمية الاجتماعية في البلد.

واكد وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة في كلمة له بالمناسبة أن الهدف من تنظيم هذه الفضاءات الثقافية هو السعي من القطاع إلى تقريب الثقافة من المواطن خدمة للقضايا الوطنية وفي مقدمتها خلق حاضنة تساهم في إبعاد الشباب عن بيئة الارهاب والغلو والتطرف وكل المسلكيات الشاذة والدخيلة على مجتمعنا المعروف بالاستقامة والاعتدال.

واضاف أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وضع العناية والاهتمام بالثقافة وحفظها كرافد من روافد التنمية للبلد على رأس اولويات برنامجه الذي تعمل الحكومة على تنفيذه بحزم وصرامة من خلال وضع الخطط والبرامج في شتى المجالات بغية تحقيق تنمية مستدامة للبلد.

وبين أن الثقافة تلعب دورا أساسيا في تآلف القلوب والتلاحم بين افراد المجتمع وتقارب النفوس وصقلها من أدران الحقد والتباغض والكراهية ، داعيا المجتمع المدني والفاعلين في الحقل الثقافي والمثقفين إلى المشاركة في الأقبال على هذه الفضاءات وإنعاش اماسيها الثقافية والفنية.

جرت التظاهرة بحضور وزير العدل الاستاذ ابراهيم ولد داداه، ووزير الشباب والرياضة السيد محمد ولد جبريل والامين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية السيد أحمد ولد أباه والوالي المساعد لولاية نواكشوط الجنوبية السيد عبد الرحمن ولد الحسن والسلطات الامنية والادارية بالولاية.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية